الرئيسية / التخسيس و الرجيم / رجيم التمر واللبن لانقاص الوزن بأسرع وقت – طريقة إستخدام التمر والحليب في رجيم التخسيس
رجيم التمر واللبن لانقاص الوزن بأسرع وقت - طريقة إستخدام التمر والحليب في رجيم التخسيس

رجيم التمر واللبن لانقاص الوزن بأسرع وقت – طريقة إستخدام التمر والحليب في رجيم التخسيس

رجيم التمر واللبن بالتفصيل لانقاص الوزن بسهولة، رجيم التمر واللبن لانقاص الوزن بأسرع وقت – طريقة إستخدام التمر والحليب في رجيم التخسيس، رجيم السريع التمر واللبن والحليب لإنقاص الوزن في اسبوع، كل شيء عن رجيم التمر واللبن.

نبذة عن رجيم التمر واللبن:

هو غذاء كامل وبه مكونات غير موجودة في أي غذاء آخر وهو أيضاً يعتبر من أشهر الحميات الشائعة والتي تستخدمها النساء لعمل رجيم سريع ولكن ما هو رجيم التمر واللبن؟ وهل حقا يعمل على إنقاص الوزن؟ وهل له تأثيرات على الصحة؟

رجيم التمر واللبن: هو عبارة عن وجبات غذائية مقسمة في اليوم ومتكونة من اللبن الذي يساعد بدوره على فقدان الوزن بسبب احتوائه على الكالسيوم الذي يساعد الخلايا على إنتاج كمية كبيرة من الكورتيزون – أكبر من المعتاد – مما يساعد على حرق معدلات الدهون في الجسم وللتمر قيمة غذائية تضارع أنواع اللحوم وله قيمة غذائية بالإضافة إلى مكوناته، كما أنه يحتوي على السكر الطبيعي.
ويمتاز هذا الرجيم بقلة سعراته الحرارية كما أنه سهل ولا يحتاج إلى وقت لتحضيره.

تأثير رجيم التمر واللبن علي الصحة للنساء والرجال:

ويؤخذ بعين الاعتبار أن هذا الرجيم مهما كان كامل فهو يفتقر إلى مواد غذائية أخرى لذالك لا ينصح باتباعه لأكثر من 3 إلى 7 أيام فقط، ولا ينصح أبداً للأشخاص الذين يعانون من أية أمراض، ودوامه يؤدي إلى الإرهاق والتعب ونقص عناصر غذائية أخرى.
250 السعرات الحرارية من التمر في الوجبة الواحدة = 250 أما بالنسبة إلى اللبن فكوب واحد منه يحتوي على 100 سعر حراري.. هذا ما يخص المدخلات الخاصة بالسعرات الحرارية .
الفئات الممنوعة من اتباع رجيم التمر واللبن نهائيا هم:
الحوامل – المرضعات – الاطفال – المصابون بالأمراض المزمنة – مرضى السكري – مرضى أمراض القلب والشرايين – وأيضا ذوو المناعة المنخفضة.

فوائد التمر واللبن في القرآن الكريم:

عن عائشة رضي الله عنها قالت: كان النبي صلى الله عليه وسلم يسمي التمر واللبن الاطيبان، فالتمر في الأصل من أكثر الثمار تغذية كما أن المداومة على تناوله على الريق يؤدي إلى قتل الديدان، فللتمر قوة ترياقية كبيرة فإذا أديم أكله على الريق جفف مادة الدود وأضعفه أو قتله ولهذا الطعام فوائد نفسية كبيرة قمت بتجربتها أنا شخصيا إذ أن تناول التمر واللبن يعمل على ضبط المعدة ويجعلها في شبع تام دون طلب إلى المزيد لأنها مشبعة وكما ذكرنا سابقا هو يعتبر وحده غذاء كامل.

نصائح قبل إستخدام رجيم التمر واللبن:

– تناولي ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميًا.
– تناولي الشاي والقهوة والأعشاب كما تريدين، لكن بدون سكر.
– اتبعي هذا النظام 3 أيام أو 5 أو 7 ولكن ليس أكثر من ذلك.
– إن كنتِ لا تريدين فقدان وزن لا يتعدى 3 أو 4 كيلوجرامات، فأسبوع واحد سيكفيكي.
– إن كنتِ تريدين تخفيض وزن أكثر من ذلك، فلا تكرريه مباشرة أكثر من أسبوع، وإنما اتبعيه أسبوعًا، واتبعي في الأسبوع الذي يليه نظامًا آخر.

طريقة إستخدام رجيم التمر واللبن:

أما عن آلية الرجيم فهو سريع في الأسبوع لكن لا بد من اتباع النظام بحذافيره للوصول إلى النتيجة المطلوبة، كما يعتمد رجيم التمر واللبن على كل من التمر واللبن كوجبة رئيسية طوال اليوم. وهو باختصار عبارة عن تناول 21 حبة تمر خلال اليوم مع ثلاثة أكواب من الحليب وذلك على النحو التالي:
وجبة الفطور: 7 حبات من التمر مع كوب من الحليب أو اللبن.
وجبة الغذاء: 7 حبات من التمر مع كوب من الحليب أو اللبن.
وجبة العشاء: 7 حبات من التمر مع كوب من الحليب أو اللبن.
كما يمكن خلال اليوم تناول المشروبات الساخنة (القهوة والشاي فقط) ولكن دون إضافة السكر وينصح بتناول كميات كبيرة من المياه عند اتباع هذا الرجيم. ويمكنك عندها خسارة من 3 إلى 4 كيلوجرامات في الأسبوع على الرغم أنه يمكنكي إضافة بعض الوجبات الخفيفة مع اتباع هذا النظام.

اراء من استخدم رجيم التمر واللبن:

مدام أميرة “مصر”:
مرحبا يا بنات، أنا أسمي أميرة من مصر، حبيت أشارك معكم تجربتى البسيطة في إستخدامي لرجيم التمر واللبن، انا كان وزني 82 كيلو، وبعد إستخدام التمر واللبن في الرجيم، وصلت بفضل الله لـ 71 كيلو في حوالى أسبوع، بدون مبالغة، الرجيم رائع جدا وأيضا كان مفيد، ومنقول عن النبي أن بيت بلا تمر أهلة جياع، وكان يقول علية الصلاة والسلام، عن الحليب، اللهم زدنا منة، والان ذهبت لمتاجر الملابس، وأشتريت الملابس بمقاسات متوسطة، طالعة حلوة وجميلة بعد إستخدام التمر واللبن في الرجيم، ومكملة ان شاء الله، حتي أصل للوزن المثالي. وأتمنى منكم أن تخبرونا بتجربتكم أيضا عبر التعليقات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سؤال للتحقق: